شركة الغاز: استهلاك الغاز في ايران يعادل 12 دولة أوروبية
طهران-فارس:-أكد المدير التنفيذي لشركة الغاز الوطنية ، أن استهلاك الغاز في البلاد يعادل نحو 12 دولة أوروبية غنية.
وأستطرد " مجيد جنكي" في اجتماع لمدراء الطاقة مع مسؤولي وسائل اعلام امس السبت، أن استهلاك الغاز في القطاعين المنزلي والتجاري بلغ حاليا 480 مليون متر مكعب يوميا بزيادة نحو 90 مليون متر مكعب عن العام السابق.
وبيّن أن ثمة 25 مشترك بخدمة شركة الغاز الوطنية، حيث إن 76 بالمئة منهم في الدرجات الثلاث الاولى في الاستهلاك والتي تستحوذ على 50 بالمئة من اجمالي الغاز المصروف.
وأكد أن ايران في المرتبة الثالثة عالميا في انتاج الغاز، والرابع عالميا من حيث الاستهلاك وتأتي بعد روسيا واميركا والصين بهذا الخصوص.