مسؤول اقتصادي: العقوبات لم تؤثر على صادرات السوائل الغازية
طهران-ارنا:- قال مدير جمرك منطقة بارس الاقتصادية الخاصة خداداد رحيمي ان الصين واليابان واوكرانيا وروسيا والامارات والهند وتركيا والعراق وتايوان وتايلاند وارمينيا والموزمبيق ومصر وقطر وتنزانيا والفلبين وكينيا واذربيجان وجورجيا وكوريا الجنوبية والمكسيك من اهم زبائن منتجات حقول بارس الجنوبي.
واضاف رحيمي ان العقوبات لم تترك تاثيرا على مسار الصادرات وان الدول الاوربية والامريكية مقبلة على شراء منتجات بارس الجنوبي.
وتطرق إلى صادرات المنتجات البتروكيماوية خلال الشهر الاخير وقال انه تم خلال هذه الفترة تصدير نحو 900 الف و490 طنا من السلع غير النفطية تشمل منتجات حقول بارس الجنوبي بقيمة 734 مليونا و666 الفا و880 دولارا إلى الخارج.
واوضح ان الصادرات شهدت زيادة نحو 84 بالمائة من حيث الوزن و57 بالمائة من حيث القيمة لما كانت عليه في الشهر ذاته من العام الماضي.
وقال انه تم ايضا في الشهر الماضي تصدير نحو 892 الفا و5 اطنان من السوائل الغازية بقيمة 807 ملايين و541 الفا و45 دولارا من بارس الجنوبي إلى الخارج حيث شهد زيادة تبلغ 2 بالمائة من حيث الوزن و6 بالمائة من حيث القيمة عما كانت عليه سابقا.