kayhan.ir

رمز الخبر: 140879
تأريخ النشر : 2021November13 - 19:47

قائد القوات الجوية الأميركية في المنطقة : سنحافظ على تواجدنا بالمنطقة

واشنطن – وكالات : صرح قائد القوات الجوية الأمريكية بالشرق الأوسط، اللفتنانت جنرال غريغوري غيلوت، إن الطيارين الأمريكيين سيبقون في المنطقة، رغم اعتبار المنافسة مع الصين وروسيا تحديا رئيسيا لواشنطن.

وفي حديثه أمام الصحفيين قبل معرض دبي الجوي،امس  السبت، أقر غيلوت بأن الوجود الأمريكي "يمكن تعديله" بعد انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان في آب الماضي.

قال غيلوت: "لكنني لا أرى أي سيناريو لا تلعب فيه الولايات المتحدة دورا مهما".

وقال بعد مشاركته في مؤتمر دبي الدولي لقادة القوات الجوية: "إن الدفاع التعاوني للعديد من البلدان في المنطقة سيكون مفتاحنا لاكتشافها والبقاء متقدمين بخطوة على أي تهديد مع تطوره".