kayhan.ir

رمز الخبر: 14086
تأريخ النشر : 2015January26 - 21:45

إستئناف تصدير المشتقات النفطية الإيرانية إلى العراق

طهران-ايسنا: - أعلن الأمين العام لغرفة التجارة المشتركة بين إيران والعراق جهانبخش سنجابي شيرازي عن إستئناف تصدير المشتقات النفطية الإيرانية إلى العراق مشيرا إلى أنه تم تصدير 1450 ميغاواط من الكهرباء إليه.

وتابع شيرازي بأنه إرتفع حجم صادرات إيران للكهرباء إلى العراق حيث يصل إلى 1450 ميغاواط بينما كان ألف ميغاواط خلال العام الماضي مشيرا إلى أن صادرات النفط والمشتقات النفطية إلى البلاد قد وصلت إلى نقطة الصفر لكن نرى إستئناف صادراتها إلى العراق.

وأشار إلى أهم السلع الإيرانية المصدرة إلى العراق وهي مواد البناء والمواد الغذائية والآليات الصناعية والمعدات المستخدمة لإعادة الإعمار بما فيها الأنابيب للإستخدام في المشاريع التنموية في العراق في المجالات الصناعية مؤكدا على أن إيران تلبي حاجات العراق في إستيراد 16 نوعا من السلع من بين مائة منها.