الخارجية الصينية؛ اميركا تنشر الفوضى في العراق وافغانستان باسم حقوق الانسان والديمقراطية
طهران/كيهان العربي: اعتبر المتحدث باسم الخارجية الصينية التدخل الاميركي في شأن الدول الاخرى ومنها افغانستان والعراق وسورية سبب الفوضى واضعاف الامن الاقليمي والدولي، مبينا، ان الوعود الاميركية بخصوص "حقوق الانسان والديمقراطية" فاقدة للاعتبار.
ونقل المتحدث باسم الخارجية الصينية "وانغ ونبين" عن النص المتكوب للاجتماع الاعلامي لموقع الخارجية الصينية، قائل: ان اميركا كما في السابق تسعى لتبرير الاجراءات التدخلية في الشؤون الداخلية لسائر الدول، والتي هي سبب اضعاف الامن الاقليمي والدولي باسم حقوق الانسان والديمقراطية، ولكنها سواء في العراق او في سورية او في افغانستان برهنت الحقائق على ان واشنطن بفرضها الديمقراطية ومبادئها على الاخرين اتت بالفوضى وانعدام الاستقرار للعالم بدل الاستقرار والرفاهية.
واضاف: ان صكوك الديمقراطية و حقوق الانسان التي تطلقها اميركا لا رصيد لها. فالديمقراطية الاميركية قد فشلت منذ فترة طويلة. كما وحذر المتحدث باسم الخارجية الصينية اميركا من التدخل في الشؤون الداخلية للصين لاسيما في تايوان واصفا ذلك باللعبة الخطرة. فقد ارسلت اميركا اسطولها البحري الى مضيق تايمزان مؤخرا لدعم تايوان بالاسلحة لدعم الانفصال عن الصين.