kayhan.ir

رمز الخبر: 140840
تأريخ النشر : 2021November12 - 20:33

طهران ودمشق توقعان مذكرة تفاهم لاستئناف السياحة الدينية

طهران/فارس:- وقعت الجمهورية الاسلامية وسوريا مذكرة تفاهم لاستئناف السياحة الدينية، وذلك في ختام محادثات رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية ووزير السياحة السوري.

وفي ختام زيارته الى سوريا وبعد مفاوضاته النهائية مع وزير السياحة السوري محمد رامي مارتيني، قال رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية علي رضا رشيديان: عقدنا لقاءات جيدة مع المسؤولين السوريين في مجال الزيارة، مضيفا: ان موضوع الصحة ومراعاة البروتوكولات الصحية وأمن الزوار هي من الامور التي تحظى بالاهمية في استئناف هذه الزيارات، كما ان فتح باب الزيارة سيؤدي الى ارتياح الزوار الايرانيين.

وأشار الى التخطيط لإيفاد الزوار، مضيفا: لابد من اتخاذ المقدمات والتدابير المناسبة لرحلات الطيران في هذا المجال.

وخلال اللقاء، اعرب وزير السياحة السوري عن سروره لزيارة رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية والوفد المرافق له الى سوريا، وقال: اعتقد ان زيارتكم ستكون خطوة مؤثرة في التقارب بين الحكومتين والشعبين.

وأضاف محمد رامي مارتيني ان وزير الداخلية السوري كذلك حريص جدا على استئناف استضافة الزوار الايراني، وقد اكد على ان نتابع الموضوعات المرتبطة باستقبال الزوار الايرانيين ونوصلها الى النتيجة المطلوبة.

وأكد وزير السياحة السوري: ان قرابة 13 ألف سرير في الزينبية جاهزة لاستضافة الزوار، وفيما اذا استدعت الحاجة هناك فنادق عديدة في دمشق جاهزة لتقديم الخدمات للزوار، ولا توجد مشكلة في هذا المجال. كما يمكننا زيادة الرحلات الجوية اذا ارتفع عدد الزوار.

وفي ختام هذا اللقاء وقع الجانبان مذكرة تفاهم بشأن استئناف إيفاد الزوار.