kayhan.ir

رمز الخبر: 140839
تأريخ النشر : 2021November12 - 20:33
من حقل "بارس الشمالي"..

انتاج 100 مليون متر مكعب من الغاز يوميا

طهران/فارس:- اعلن المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية محسن خجسته مهر عن مشروع لتطوير حقل "بارس الشمالي" في الخليج الفارسي باستثمارات تبلغ 4 مليارات دولار لانتاج 100 مليون متر مكعب من الغاز يوميا.

 خلال اجتماع اعضاء لجنة الطاقة بمجلس الشورى الاسلامي مع مدراء الصناعة النفطية في حقل "بارس الجنوبي" الخميس، اشار مساعد وزير النفط خجسته مهر الى مشروع انتاج الغاز من حقل "بارس الشمالي" في منطقة عسلوية جنوب ایران بما يعادل 4 مراحل من حقل "بارس الجنوبي" وقال: سيتم البدء قريبا بتطوير حقل "بارس الشمالي" باستثمارات تبلغ 4 مليارات دولار.

واضاف: انه تم منذ بدء تطوير حقل "بارس الجنوبي" ولغاية الآن توظيف استثمارات بلغت 81 مليار دولار وبغية استمرار نتائج هذه الاستثمارات وهي انتاج الغاز ومشتقاته فاننا مازلنا بحاجة للمزيد من الاستثمارات. 

وتابع المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية: ان تطوير المرحلة الاولى من حقل كيش مدرج ايضا في جدول الاعمال.

واوضح مساعد وزير النفط  بان الاسراع بتطوير واكمال المرحلة 11 من حقل "بارس الجنوبي" وكذلك الاستفادة من طاقات المناطق البرية في شركة النفط للمناطق الوسطى، يعدان من خطط زيادة انتاج الغاز.

وقال خجسته مهر: ان مشروع تطوير المرحلة 11 من حقل "بارس الجنوبي" يستهدف انتاج 50 مليون متر مكعب من الغاز يوميا ومن المقرر تدشين هذه المرحلة والمرحلة الاولى من حقل كيش نهاية العام القادم (العام الايراني القادم ينتهي في 2023(

 

ولفت المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية الايرانية الى ان توظيف استثمارات بقيمة 11 مليار دولار في القسم البحري سيزيد انتاج البلاد من الغاز بمقدار 240 مليون متر مكعب يوميا.