طاولة مستديرة ستعقد في ميونيخ بشان النووي
طهران- فارس:-صرح رئيس مؤتمر ميونيخ الدولي للامن ولفغانغ ايشينغر، بان دراسة المفاوضات النووية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ومجموعة 5+1 تشكل احد المحاور التي يمكن طرحها في الدورة الـ 51 للمؤتمر.
وقال ايشينغر امس الاثنين في تصريح للصحفيين في برلين انه من المقرر ان تعقد طاولة مستديرة هامة حول نتائج المفاوضات النووية والاتفاق النهائي بين ايران ودول 5+1 يوم الاحد 8 شباط/ فبراير المقبل بمشاركة وزراء خارجية ايران واميركا والمانيا وفرنسا في اليوم الاخير من اعمال هذا المؤتمر.
واضاف، ان من المحتمل ان تشارك مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فدريكا موغريني في هذه الطاولة المستديرة.
وردا على سؤال حول امكانية عقد جولة من المفاوضات الرسمية بين ايران ومجموعة دول 5+1 على هامش مؤتمر ميونيخ الدولي للامن قال ايشيتغر انه تم طرح افكار بهذا الشان، مضيفا ان عقد هذه المفاوضات رهن بقرار وزارة الخارجية الالمانية والاتحاد الاوروبي وكذلك مشاركة كافة وزراء خارجية الدول الاعضاء في هذه المجموعة في ميونيخ.
وصرح انه تم توجيه الدعوة للرئيس الايراني حسن روحاني للمشاركة في هذا المؤتمر بيد انه ليس من المعلوم لغاية الان ما اذا كان الرئيس روحاني سيشارك ام لا.
وسيعقد مؤتمر ميونيخ الدولي للامن في الفتره من 6 حتى 8 شباط/فبراير المقبل.
وقال ايشينغر، ان مشاركة 20 رئيسا و 60 من وزراء الخارجية والدفاع من مختلف دول العالم قد اصبحت مؤكدة في المؤتمر.