مولدافيا تؤكد على ارتفاع حجم التبادل التجاري مع ايران
طهران/فارس:- اعلن رئيس غرفة التجارة والصناعة في مولدافيا إن حجم التبادل التجاري بين بلاده والجمهورية الإسلامية بلغ العام الماضي 2 مليون دولار وبلغ في غضون الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري 3 ملايين دولار وقال انه ونظر الى الطاقات التجارية الخاصه لهذين البلدين فان هذا الحجم من التبادل يجب ان يزيد.
وخلال اجتماع عبر الفيديو مع نائب رئيس غرفة تجارة تبريز ، أعرب سيرغي نوهاريا عن أمله في زيادة التجارة بين إيران ومولدافيا وشدد على الحاجة إلى تبادل الوفود التجارية الثنائية بعد احتواء فيروس كورونا.
وقال انه : "مع زيادة التواصل يمكننا أن نشهد وضع مذكرة تفاهم ودراسة الامكانيات المتاحة لدى الجانبين فيما يتعلق بإقامة العلاقات التجارية والتوصل إلى اتفاق".
وقال رئيس غرفة التجارة والصناعة في مولدافيا ، إن نسبة عالية من واردات مولدوفا تعود إلى دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي ، واضاف: "آمل أن يزداد حجم التجارة المولدافية مع إيران ، خاصة مع محافظة أذربيجان الشرقية".
و إشارة إلى عقد الملتقى الافتراضي من قبل هذه الغرفة من 24 وحتى 26 نوفمبر ،وقال: "آمل أن يشارك النشطاء الاقتصاديون في محافظة أذربيجان الشرقية مشاركة جيدة في هذا الملتقى ".