kayhan.ir

رمز الخبر: 140704
تأريخ النشر : 2021November09 - 20:14

شركة النحاس الايرانية تستهدف دخول قائمة العشر الكبار عالميا

طهران/فارس:- أكد المدير التنفيذي للشركة الوطنية للنحاس أن الشركة تستهدف في غضون السنوات الاربع القادمة دخول قائمة الشركات العشر الكبار في الانتاج.

وأستطرد" أردشير سعد محمدي" في تصريح امس الثلاثاء، بأن الشركة وفي سبيل بلوغ هذا الهدف طرحت اكثر من 45 مشروعا جديدا.

وأشار أنه سيتم افتتاح 3 مشاريع تعدينية ولصناعة النحاس ومصنع لمعالجة خَبث الصهر الى مكثف النحاس حتى 20 مارس/آذار 2023، حيث من شأن ذلك أن يرفع طاقة انتاج المكثف الى 350 الف طن سنويا.

من جهة ثانية أكد سعد محمدي إبرام عقد لانشاء مصنع انتاج النحاس الكاثودي في " سنغون" (جنوب غرب)، حيث ورشته باتت جاهزة ومن المؤمل انتاج 120 الف طن من الكاثود النحاسي في هذه المنطقة سنويا.

وبيّن أن انتاج الشركة الوطنية للنحاس سجل رقما قياسيا جيدا بالشهور السبعة الاولى من السنة المالية الجارية فترة 21 مارس/آذار حتى 20 اكتوبر/تشرين الاول 2021، بنمو 3.5 بالمئة عن اجمالي انتاج السنة المالية السابقة المنتهية 20 مارس/آذار 2021.