kayhan.ir

رمز الخبر: 140671
تأريخ النشر : 2021November09 - 20:07

المحكمة العليا الأميركية أمام معضلة في قضية تجسس "إف بي أي" على مسجد

واشنطن – وكالات : بدت المحكمة العليا الأميركية أمام خيار في غاية الصعوبة لدى نظرها في شكوى قدمها 3 مسلمين يتهمون مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" بمراقبتهم في مسجد بعد هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001 من دون أي سبب غير انتمائهم الديني.

وإذ أبدى قضاة المحكمة التسعة تجاوباً مع حجج مقدمي الشكوى، إلا أنهم حرصوا على عدم اتخاذ قرار يمكن أن يقود إلى كشف معلومات حساسة بالنسبة للأمن القومي.

ويؤكد الرجال الـ3 وهم إمام "المؤسسة الإسلامية في مقاطعة أورانج" ياسر فازاجا وعلي الدين مالك وياسر عبد الرحيم، أن "إف بي آي" دسّ مُخبِراً في مسجدهم بين عامي 2006 و2007 لجمع معلومات عن المصلين.