صحيفة عبرية: الهزيمة السعودية في مأرب تضاعف الخطر الإقليمي على "إسرائيل"(1)
أبدى الإعلام الصهيوني مجددا قلقه إزاء التطورات الميدانية في اليمن، معتبرا أن استكمال تحرير محافظة مأرب بمثابة "هزيمة" للنظام السعودي.
وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية: إن معركة مأرب وصلت إلى نقطة تحول مفصلية، بعد عمليات "ربيع النصر" التي نفذتها قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، وأنه في حال سيطرة قوات الجيش واللجان الشعبية على ما تبقى من المحافظة ستكون تلك "هزيمة" للنظام السعودي.
وأضافت الصحيفة أن الرياض "تورطت" في اليمن منذ أن تدخلت لدعم حكومة المرتزقة، وأنها الآن "قد تخاطر بمشاهدة حلفاءها يخسرون معركة رئيسية على أعتابها، في مأرب" في إشارة إلى عجز الرياض عن تغيير الواقع.
واعتبرت الصحيفة أن هزيمة الرياض في مأرب تضاعف التهديدات الإقليمية المتصاعدة من اليمن وسوريا والعراق ولبنان وخليج عمان، وهو ما يعتبره الكيان الصهيوني "قوس تهديدات مشترك" و"مصدر قلق خطيرا".