رئيس السلطة القضائية يدعو لتأسيس لجنة لازالة العراقيل الاقتصادية
طهران/فارس:- قال المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية محمود عباس زاده مشكيني ان رئيس جهاز القضاء في البلاد غلام حسين اجئي اقترح تأسيس لجنة مشتركة تضم مندوبين عن السلطات الثلاث في البلاد بهدف بسط العدل الاجتماعي وازالة العراقيل الاقتصادية.
واشار النائب عن أهالي مشكين شهر/ شمال غرب البلاد/ عباس زاده مشکیني، في تصريح صحفي ، الى اجتماع اعضاء لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية برئيس جهاز القضاء غلام حسين محسني اجئي، موضحاً: تطرق الاجتماع الى الشؤون ذات الصلة بالامن القومي والدولية وحقوق الانسان وتكريم المراجعين ورفع مستوى رضا الجمهور.
ولفت الى ان النواب قدموا مقترحاتهم بشأن تنمية الاستثمارات الاجنبية وتقليص أمد ملفات القضاء والمحاكم والمقترحات حول القوانين التي تساهم في دعم السلطة الققضائية.
ونوه الى ان نواب الشعب على اتصالات مباشرة مع المواطنين ويدركون مشاكلهم بشكل دقيق، عادّا التعاطي الجيد بين البرلمان وجهاز القضاء يساهم في تسهيل الامور ويقلص من مسار الاجراءات القضائية وتحقيق العدل.
ووصف الاجتماع بأنه تناول مواضيع مهمة كما اثار رئيس السلطة القضائية نقاطا ذات أهمية للغاية حول قدرات السلطة وامكانياتها على صعيد الموازنة والادوات المتاحة.