مساعد وزير الخارجية يبحث سبل التعاون مع كردستان العراق
طهران/فارس:- بحث مساعد وزير الخارجية لشؤون الدبلوماسية الاقتصادية، خلال زيارته لإقليم كردستان العراق، سبل تعزيز التعاون التجاري مع مسؤولي الاقليم.
وحضر مساعد وزير الخارجية للشؤون الدبلوماسية الاقتصادية مهدي صفري اجتماعا مشتركا مع محافظي ورؤساء المنظمات الاقتصادية والتجار البارزين في محافظتي السليمانية وحلبجة.
والتقى صفري محافظي السليمانية وحلبجة ورؤساء الغرف التجارية ورئيس اتحاد المصدرين والمستوردين في كردستان العراق في مبنى القنصلية العامة للجمهورية الاسلامية بمدينة السليمانية بحضور كبار تجار محافظتي السليمانية وحلبجة.
وفي هذا الاجتماع الذي حضره ايضا القنصل في السليمانية مهدي شوشتري، دعا المسؤولون الاقتصاديون الى حل بعض المشاكل والعقبات التي تعترض تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية مع الجمهورية الإسلامية الايرانية.
وأشار صفري الى الإمكانات العالية للشركات الإيرانية والجودة الفائقة لمنتجاتها ، وأعلن استعداد الشركات الإيرانية للاستثمار المشترك في إقليم كردستان العراق.