حماس: ننظر بإيجابية لقرار المحكمة المصرية بعدم اعتبارنا منظمة ارهابية
غزة - وكالات : قالت حركة المقاومة الإسلامية، (حماس)، إنها تنظر بإيجابية لقرار محكمة مصرية، بعدم الاختصاص في نظر دعوى تطالب باعتبارها "منظمة إرهابية".
وقال القيادي في حركة حماس "إسماعيل رضوان"، في تصريح لوكالة الأناضول، إنّ حركته تنظر بإيجابية لقرار قضاء "محكمة القاهرة للأمور المستعجلة"، امس الاثنين، بعدم الاختصاص في نظر دعوى تطالب اعتبار الحركة "منظمة إرهابية".
وأضاف رضوان، إن عدم قبول المحكمة الدعوى، يثبت موقف الحركة، من أنها "حركة فلسطينية" لا تتدخل في أي شأن عربي، وأن كافة التهم الموجهة إليها "باطلة" ولا "أساس لها من الصحة".
وتابع: "القرار يأتي تأكيدا لنفي الحركة المتكرر من كافة التهم الموجهة إليها، من أنها تتدخل في الشأن الداخلي المصري".
وأعرب رضوان عن أمله في أن يكون قرار المحكمة "خطوة في الاتجاه الصحيح"، لإعادة ترتيب العلاقة بين حركة حماس، ومصر في إطار خدمة القضية الفلسطينية.
وقضت محكمة مصرية، امس الاثنين، بعدم الاختصاص في نظر دعوى تطالب باعتبار حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، كمنظمة إرهابية، حسب مصدر قضائي
من جانبها دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إلى تشكيل جبهة مقاومة موحدة تضم محور المقاومة لمواجهة التهديدات والمخاطر التي يمثلها ما أسمته "الثالوث الصهيو أمريكي الرجعي الغربي".
وطالب المكتب السياسي للجبهة في بيان له، صدر عقب اجتماعه الدوري، امس الاثنين بضرورة فتح كل الجبهات أمام المقاومة، وحقها المشروع في التصدي للعدوان "الصهيو أميركي" "الإرهابي" الذي يهدد مستقبل شعوبنا وهويتها ومصالحها وقضاياها الوطنية والقومية.
وأشار البيان إلى أن المكتب السياسي، وهو أرفع مؤسسة في الجبهة، وقف خلال اجتماعه الدوري أمام التطورات التي تعيشها المنطقة والقضية الفلسطينية من محاولات محمومة لتقسيمها وتجزئتها وإضعافها خدمة للأجندات والأهداف "الصهيو أمريكية".
وأكد المكتب السياسي على رفض الجبهة لإعادة عرض المشروع الفلسطيني، الذي وصفه بـ"الهابط" سياسيًّا، على مجلس الأمن، وضرورة مواصلة المعركة السياسية والدبلوماسية الفلسطينية لانضمام فلسطين إلى المنظمات والهيئات والمعاهدات الدولية، بما يعزز من القدرة على عزل "دولة" الاحتلال ومحاسبة قياداتها السياسيين والعسكريين على الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني باعتبارها جرائم حرب.