رئيس الجمهورية: ينبغي علينا دعم إنتاج اللقاحات المحلية قانونيا وماليا
طهران-ارنا:- شدد رئيس الجمهورية آية الله ابراهيم رئيسي على ضرورة دعم اللقاحات الإيرانية وقال: "إن العلماء والمتخصصين الايرانيين بذلوا جهدا قيما في إنتاج اللقاحات المحلية التي ينبغي دعمها قانونيا وماليا".
وشدد رئيسي، في معرض تقديره لجهود وتضحيات الكادر الصحي والطبي على أن سداد مطالب الطاقم الطبي في البلاد يجب أن يتم على سبيل الأولوية.
وقال بانه يجب أن تستمر جميع الوكالات والمؤسسات في جميع أنحاء البلاد مراعاة البروتوكولات الصحية في التعامل مع كورونا .
و اعتبر رئيس الجمهورية أنه من المهم تشجيع وإقناع الشعب بالتطعيم وقال: "من الضروري ايضاح تأثير التطعيم على المجتمع.
وكانت وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي قد اعلنت اليوم الاحد عن تراجع اعداد الوفيات الجديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية بين المصابين بفيروس كورونا في البلاد، الى 120 حالة.
حول اخر حصيلة تفشي فيروس كورونا الوبائي في ايران، اعلنت وزارة الصحة عن 6 الاف و803 اصابة جديدة وفقا لنتائج الفحوصات التي اجريت منذ امس الجمع لغاية اليوم على صعيد البلاد.
واوضحت، انه بهذه النتيجة فقد بلغ اجمالي عدد المصابين بهذا الفيروس الوبائي في البلاد، 5 ملايين و980 الفا و260 شخصا؛ ومجموع الوفيات 127 الفا و173 شخصا.
كما نوهت الصحة في تقريرها، بتعافي ما يبلغ 5 ملايين و588 الفا و545 شخصا من بين المصابين بفيروس كورونا داخل البلاد؛ لحد اليوم.