kayhan.ir

رمز الخبر: 140503
تأريخ النشر : 2021November06 - 20:03

دبلوماسي يمني: الرياض تعيش وضعا انهزاميا جعلها تتصرف هستيريا تجاه الملفات الساخنة(1)

أكد السفير اليمني في سوريا عبدالله علي صبري الرياض التي كان لها السطوة على القرار السياسي والاقتصادي في لبنان لفترة طويلة لم تعد كذلك بعد هزيمتها في اليمن إذ تعيش وضعا انهزاميا جعلها تتصرف بنوع من الهستيريا تجاه الكثير من الملفات الساخنة في المنطقة.

واضاف: لا شك أن السبب يعود الى فشلها الذريع في حرب اليمن العبثية، رغم أنها استمرت في عدوانها نحو سبع سنوات استعانت خلالها بالدول الكبرى ووظّفت كل إمكاناتها المالية والعسكرية والإعلامية من أجل هذه الحرب التي استنزفت مواردها المالية ومكانتها في العالم وأدت في الأخير إلى تعطيل قدراتها العقلية، والمؤسف أنها ورطت معها بعض الدول الخليجية، ودفعت بها إلى منزلق التردي غير المسبوق.

ومضی السفير اليمني قائلا: ونحن نحيي موقف الحكومة اللبنانية ووزير الإعلام جورج قرداحي على هذا التماسك في مواجهة الهجمة السعودية.