kayhan.ir

رمز الخبر: 140465
تأريخ النشر : 2021November06 - 19:54

الكويت ترشح محافظها السابق لقيادة منظمة "أوبك"

الكويت – وكالات : رشحت الكويت، محافظها السابق لدى منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، "هيثم الغيص" لقيادة المنظمة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين مطلعين قولهما: إن "الكويت رشحت هيثم الغيص محافظها السابق لدى منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" لقيادة المنظمة بعد انتهاء فترة عمل الأمين العام الحالي محمد باركيندو".

وتولى النيجيري باركيندو، المقرر أن يترك المنصب في نهاية يوليو المقبل، أعلى منصب في "أوبك" في منتصف 2016، وحصل على فترة ثانية مدتها ثلاث سنوات في 2019.

وذكر المصدران أن "الغيص" هو المرشح الوحيد حتى الآن، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".