عبداللهيان: العلاقات بين ايران وجمهورية اذربيجان مستمرة في المسارالايجابي
طهران-فارس:-أكد وزير الخارجية يوم الخميس، ان العلاقات بين ايران وجمهورية اذربيجان مستمرة في المسار الايجابي للجوار، مضيفا: اتفقنا على زيادة التعاون بين الجانبين لإدارة الأجواء العامة والاعلامية بشكل أفضل، وعلى تشكيل لجنة مشتركة.
وفي تصريح له ، قال حسين امير عبداللهيان: ان العلاقات بين ايران وجمهورية اذربيجان مستمر في المسار الايجابي للجوار.
وأضاف: قد تكون هناك رؤى متباينة في بعض الموضوعات، ولكن المهم هو ان لدى الجانبين ارادة جادة لتجاوز العقبات.
وتابع: أنا ونظيري "جيحون بايراموف" نيابة عن بلدينا نواصل اتصالاتنا ومشاوراتنا الايجابية من اجل التنمية الشاملة للعلاقات وتجاوز حالات سوء الفهم.
وأكمل: في هذا الاطار، اتفقنا على زيادة التعاون بين الجانبين لإدارة افضل للفضاء العام والاعلامي وتشكيل لجنة مشتركة.
وأردف امير عبداللهيان: اننا نعتبر جيراننا كأقربائنا، ونثمّن المبادئ السائدة على العلاقات بين القربى.
من جهته أعرب وزير خارجية اذربيجان جيحون بايرام اف عن ثقته بان علاقات بلاده مع ايران ستبقى باتجاه ايجابي على الدوام.
وقال بايرام اف، في تصريح صحفي امس الجمعة، إن قيما تربط ايران واذربيجان معاً تجعلهما ترتبطان بأواصر متينة ويستطيعان تنفيذ مشاريع تفضي الى الرفاهية على صعد الشعب والحكومة.
واشار الى ان العلاقات بين البلدين اعتراها سوء تفاهم خلال الاشهر الاخيرة، مبيناً: إن الاختلاف في وجهات النظر ربما تطرأ على العلاقات بين بلدان ما وكذلك بلدان الجوار.
واكد رغبة بلاده في البحث عن سبل لايجاد حلول للخلافات عبر المفاوضات وفي اطر علاقات الجوار.
ونوه بايرام اف الى انه اجرى اتصالات هاتفية مع نظيره الايراني خلال الاسابيع الاخيرة، معربا عن اعتقاده بأن خطوات ايجابية قد اتخذت والتي ستستمر مستقبلا ايضا عقب المشاورات الرسمية وغير الرسمية في الاطر القنوات الدبلوماسية التي جرت بين البلدين.