الخطيب : إذا توجد مشكلة بين السعودية وحلفائها بلبنان فالبلد لا يتحمل وزرها وتبعاتها (1)
قال نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ علي الخطيب إذا كان هناك مشكلة بين السعودية وحلفائها في لبنان فإن البلد لا يتحمل وزر هذه المشكلة وتبعاتها
أكد نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ علي الخطيب، أن "لبنان بلد عربي ونحن حريصون على اقامة اطيب العلاقات مع الدول العربية ولاسيما المملكة العربية السعودية، ولا احد في لبنان يريد قطع هذه العلاقات، وكنا ننتظر دعم المملكة ووقوفها الى جانب لبنان، وخاصة أنها لعبت دوراً اساسيا في وقف الحرب الفتنة، واستضافت القوى السياسية في مدينة الطائف للتحاور والتشاور لوقف الحرب، فكان اتفاق الطائف ثمرة الجهود السعودية لاعادة الوئام بين القوى المتنازعة في لبنان، لكننا فوجئنا بقرارها الذي لم يكن له مبرراته، وإذا كان هناك من مشكلة بين السعودية وحلفائها في لبنان، فإن لبنان لا يتحمل وزر هذه المشكلة وتبعاتها على اللبنانيين، لذلك ندعو السعودية الى التراجع عن قرارها والعمل بجدية لتطوير علاقات التعاون بما يخدم البلدين والشعبين الشقيقين، ونعتبر ان الحوار والتشاور خير وسيلة لتحقيق هذا التعاون".