ايران والمانيا تؤكدان على استثمار طاقاتهما لتطوير التعاون الثنائي
طهران- فارس:-وصف رئيس لجنة التخطيط والميزانية والحسابات في مجلس الشورى الاسلامي غلام رضا مصباحي مقدم، طاقات ايران والمانيا بانها هائلة، مؤكدا ضرورة استثمارها في مسار تطوير التعاون بينهما.
وخلال استقباله في طهران رئيس لجنة الاقتصاد والطاقة في البرلمان الالماني بيتر رامزآور، اشار مصباحي مقدم الى الماضي الايجابي للعلاقات بين البلدين وقال، لقد كانت العلاقات بين البلدين جيدة ومتنامية على الدوام.
ودعا الى تطوير علاقات الصداقة بين البلدين في مختلف المجالات خاصة البرلمانية منها واضاف، ان تعزيز العلاقات البرلمانية يفي بدور مهم في تطوير التعاون الودي بين البلدين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واعتبر رئيس لجنة التخطيط والميزانية والحسابات في مجلس الشورى الاسلامي، المستوى الراهن للتبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين بانه غير كاف وقال، ان طاقات ايران والمانيا هائلة حيث ينبغي استثمارها في مسار تطوير التعاون بينهما.
وفي جانب اخر من تصريحه اشار الى المفاوضات بين ايران ومجموعة "5+1" حول القضية النووية الايرانية وقال، ان الحوار والتفاوض يؤديان دورا مهما في التقريب بوجهات النظر بين الطرفين والوصول الى الاتفاق النهائي.
من جانبه اعرب رئيس لجنة الاقتصاد والطاقة في البرلمان الالماني خلال اللقاء عن سروره لزيارته الى طهران وقال، ان تطوير التعاون مع ايران في مختلف المجالات يحظى باهتمام البرلمان الالماني وان لجنة الاقتصاد والطاقة تدعم هذا المسار.
واعتبر بيتر رامزآور ايران دولة مهمة في المنطقة والعالم واضاف، ان تعزيز علاقات الصداقة مع ايران في المجالات المختلفة يمكنه ان يؤدي دورا مؤثرا في الازدهار الاقتصادي للبلدين.
وعبّر رئيس لجنة الاقتصاد والطاقة الالماني عن امله بتطوير العلاقات بين ايران والمانيا في مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية في ظل الدعم من برلماني البلدين.