الشيخ دعموش : تصريح قرداحي هو مجرد ذريعة فهم يريدون استضعاف لبنان
بيؤوت – وكالات : رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش في خطبة الجمعة ان ” لبنان يواجه حملة ظالمة غير مقبولة من قبل من يدعون انهم اشقاء للبنان، فالمبالغة في رد الفعل السعودي على تصريح لوزير الاعلام قاله قبل ثلاثة اشهر من تعيينه وزيرا غير متناسبة اطلاقا”.
واعتبر سماحته ان “تصريح الوزير هو مجرد ذريعة وحجة ، فهناك ما هو ابعد من ذلك، ولذلك هم لم يكتفوا برد فعل عادي بل بحملة سياسية ودبلوماسية عالية السقف، وجيشوا كل دول الخليج (الفارسي) ضد لبنان وجندوا مؤسسات اعلامية لبنانية وسياسيين وصحفيين مأجورين ممن لا كرامة لهم ليشاركوهم في الحملة الظالمة على لبنان، وظهر بشكل فاضح انهم يريدون استضعاف لبنان واذلال اللبنانيين والحكومة اللبنانية والنيل من الكرامة الوطنية وصولا الى فرض الاملاءات والانصياع الى ارادتهم ومواقفهم وقراراتهم”.
وشدد على ان “التصعيد السعودي بوجه لبنان ليس مبررا واسبابه ليست على صلة بلبنان بقدر ما هي على صلة بالوضع المأزوم لولي العهد السعودي على اكثر من صعيد” ، معتبرا ان “السعوديين لا يريدون الاستقرار للبنان ولا حكومة في لبنان ولا انتخابات نيابية، يريدون ان يبقى لبنان مأزوما طالما ان السعودية مأزومة في اليمن، وهدفهم الرئيسي تطويق المقاومة وحزب الله وتغيير المعادلة السياسية الحالية في لبنان وانتاج واقع سياسي جديد يؤدي الى اضعاف دور المقاومة وبالتالي ادخال لبنان في ركب التطبيع مع العدوالصهيوني”.