حرس الثورة الاسلامية يحبط قرصنة أميركية لسرقة النفط الإيراني في بحر عمان
*قائد في حرس الثورة: المحاولة الاميركية الفاشلة اثبتت ان ايران مصرة علی حماية الامن و الاستقرار في مياه المنطقة
*العميد سنائي راد: الاميركيون أثبتوا انهم لايملكون المهارة الفنية لاتخاذ قرارات بحرية صارمة
*الولايات المتحدة فشلت في زعزعة أمن المنطقة من خلال عمليات ضد حرس الثورة الاسلامية
*القوات الاميركية قامت بمصادرة ناقلة نفط إيرانية تحمل مشتقات نفطية في بحر عمان وحولت شحنتها إلى ناقلة أخرى ووجهتها إلى جهة مجهولة
*وزيرالنفط يشكر قوات حرس الثورة الإسلامية على إنقاذ ناقلة النفط من أيدي القراصنة الأميركيين
*لجان المقاومة في فلسطين تبارك حرس الثورة الاسلامية على صده إعتداءات البحرية الأميركية
طهران-كيهان العربي:-أحبطت القوات البحرية لحرس الثورة محاولة أمريكية لقرصنة النفط الإيراني في بحر عمان، حيث صادرت القوات الأمريكية حاملة النفط التي تحمل النفط الإيراني ونقلته الى حاملة نفط أخرى إلا أن عملية القرصنة أحبطت بعد انزال جوي لقوات الحرس الثوري.
وقامت القوات الامريكية في سلوك غير مهني بمصادرة ناقلة نفط إيرانية تحمل مشتقات نفطية في مياه بحر عمان وحولت شحنة نفطها إلى ناقلة أخرى ووجهتها إلى جهة مجهولة.
وقام الطيران التابع لحرس الثورة الاسلامية مباشرة بعملية معاكسة ونفذ عملية انزال على ناقلة النفط آنفة الذكر ومن ثم الاستيلاء عليها وتوجيهها الى المياه الإقليمية الايرانية، بعد ذلك بادرت القوات الامريكية الى ملاحقة ناقلة النفط باستخدام عدة مروحيات وبارجة حربية، لكن هذه المحاولة ايضا باءت بالفشل بفضل استبسال عناصر حرس الثورة الاسلامية.
ولم تتوقف المحاولات الامريكية عند هذا الحد حيث اقحمت عدة بوارج اخرى لحسم الامر لصالحها وبذلت مساعي حثيثة لقطع الطريق امام ناقلة النفط الا ان جميع المحاولات باءت بالفشل .
يشار الى ان ناقلة النفط موجودة حاليا في المياه الإقليمية لبلادنا الحبيبة.
وأكد القيادي في حرس الثورة الاسلامية العميد رسول سنايي راد فشل محاولة قرصنة مدعومة اميركياً من ناقلة نفط ايرانية.
وقال العميد سنايي راد في حديث ان محاولة القرصنة البحرية الاميركية تأتي لمصادرة شحنة نفط ايرانية علی غرار ما فعلته مع ناقلة النفط الفنزويلية في المياه الدولية.
ورأی ان الاميركان لم يفهموا بعد ان المعادلات قد تغيرت وان من تحاول اميركا سرقة نفطها هي ذات الدولة التي أسقطت طائرتهم المسيرة في المياه الايرانية.
وشدد العميد سنايي راد ان هذه المحاولة الاميركية الفاشلة اثبتت ان ايران مصرة علی حماية الامن و الاستقرار كما أثبتت ان الاميركان لاتملك المهارة الفنية لاتخاذ قرارات بحرية صارمة في مياه المنطقة.
وأكد ان الولايات المتحدة تريد زعزعة أمن المنطقة من خلال عمليات ضد قوات حرس الثورة الاسلامية ولكنها فشلت في ذلك.
ودعا العميد سنايي راد الدول التي تتباهی بالدعم الاميركي بأخذ العبر من الفشل الذي مُنيت به امريكا اليوم علی مستوی المنطقة ويحددوا مصالحهم وأمنهم وان لايربطوا مصالحهم وأمنهم بالمصير الاميركي.
من جهة اخرى وفي رسالة إلى الحرس الثوري، تقدم وزير النفط جواد أوجي بالشكر لقوات حرس الثورة الإسلامية في إيران على إنقاذ ناقلة النفط الإيرانية من أيدي القراصنة الأميركيين.
كما بارك المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين تصدي الحرس الثوري والبحرية الإيرانية لإعتداءات البحرية الأمريكية على السفينة والمياه الإقليمية الإيرانية.
وقال إن أعداء الأمة لا يفهمون إلا لغة التصدي والمواجهة والندية كما فعل الحرس الثوري اليوم مع البحرية الأمريكية.
واعتبر أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم ترسخ معادلة إشتباك جديدة عنوانها لا للغطرسة والهيمنة والعدوان الأمريكي في المنطقة.
وأكد أن الأطماع الأمريكية والغربية في خيرات الامة والتغول على حقوقها ستتحطم أمام إصرار ايران بإفشال كافة هذه المخططات ومقاومتها.
رد أميركا على احباط قرصنة النفط الإيراني في بحر عمان
التزم الأسطول الأمريكي الخامس المتمركز في البحرين الصمت إزاء احباط القرصنة الأمريكية وسرقة النفط الإيراني في بحر عمان.
وبحسب وكالة رويترز ، التزم الأسطول الخامس للبحرية الأميركية في البحرين الصمت ولم يرد على سؤال لرويترز بشان تعليقها على الحادث ، قائلا إنه اطلع على تقارير عن الحادث ولكن ليس لديه معلومات لتقديمه.
واحبطت قوات حرس الثورة الاسلامية في ايران محاولة قرصنة اميركية لسرقة حمولة نفط ايراني في منطقة بحر عمان.
قامت القوات البحرية التابعة لحرس الثورة الاسلامية بعملية جريئة وحازمة وفي الوقت المناسب تصدت خلالها لعملية قرصنة بحرية لسرقة شحنة نفط ايرانية من قبل القوات الاميركية في بحر عمان.
وقامت قوات اميركية بتوقيف ناقلة نفط ايرانية بمنطقة بحر عمان وصادرت حمولتها بنقل الشحنة الى ناقلة اخرى تابعة لها قبل ان تتوجه لجهة مجهولة.
وبالتزامن تحرك أبطال قوات حرس الثورة الاسلامية ونفذوا عملية انزال على الناقلة الاميركية وسيطروا عليها، ليقوموا على الفور بتوجيه الناقلة نحو المياه الاقليمية الايرانية.
وبعد ذلك حاولت عدة مروحيات وسفن حربية اميركية استعادة السيطرة على الناقلة الا ان محاولاتها فشلت في تغيير مسير الناقلة. وتؤكد السلطات الايرانية ان ناقلة النفط موجودة حاليا داخل المياه الاقليمية الايرانية.
وتدخلت عدة قطع بحرية اميركية مجددا بجهود اكبر لقطع مسير الناقلة وتغييره الا انها فشلت وناقلة النفط حاليا داخل المياه الاقليمية الايرانية.