kayhan.ir

رمز الخبر: 140372
تأريخ النشر : 2021November03 - 19:46

برلماني اندونيسي يدعو الى توطيد العلاقات مع ايران

طهران/فارس:- دعا رئيس مجموعة الصداقة الايرانية الاندونيسية في البرلمان الاندونيسي نیهایتول وافیروه الى توطيد العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية على مختلف الصعد.

وقال نیهایتول وافیروه، في محادثاته مع نظيره الايراني محمد مهدي زاهدي على الاجواء الافتراضية ، إن النواب الاندونيسيين يؤمنون بعمق في ضرورة تنمية العلاقات البرلمانية مع ايران.

وأكد ترحيب برلمان بلاده باستمرار المشاورات والارتقاء بها بين اعضاء مجموعة الصداقة في برلماني البلدين.

ونوه الى ان البلدين لديهما قواسم مشتركة على الصعيد الديني وثمة مجالات طيبة لتعزيز التعاون والتي ينبغي الاستفادة منها لصالح شعبي البلدين.

ولفت الى ان اندونيسيا تحدوها الرغبة في تنمية التعاون مع ايران لاسيما في مجالات التقنيات الحديثة والزراعة وتبادل الاساتذة والطلبة الجامعيين.

واشاد نيهايتول وافيروه بالتقدم الناجز في ايران على صعيد مكافحة تفشي فيروس كورونا وتصنيع اللقاحات المضادة، مؤكدا رغبة بلاده الشديدة بتمتين الاواصر في قطاعات الصحة وشؤون السلامة.

وأعرب عن أمله بتلبية دعوة نظيره الايراني في زيارة اعضاء مجموعة الصداقة الايرانية الاندونيسية لطهران قريباً.