نيويورك تايمز ؛ الشرطة الاميركية قتلت بدم بارد خلال السنوات لخمس 400 سائق وراكب !
كتبت صحيفة " نيويورك تايمز " تقريرا عن وحشية الشرطة الاميركية تقول : ان الشرطة الاميريكة وخلال السنوات الخس الماضية قتلت بدم بارد 400 سائق وراكب اغلبهم من ذوي البشرة السوداء ! وحسب الغارديان فان منظومة الاحصاء الوطني الاميركي افادت ان 60% من الحوادث المنتهية بالموت من قبل الشرطة كانت ضحيتها من السود .
وافات " نيوريك تايمز " في تقرير جيديد انه رغم ادانة خمسة من افراد الشرطة في عمليات القتل الا ان الحوادث التي رافقت قتل المواطنين كانت لاسباب تافهة مثل تجاوز الضوء الاحمر في المرور ، كما وليس السواق مدانين بجرائم ولايحملون اسلحة غير مرخصة .
كما ان الضباط الاميركان قد ارتكبوا كذلك عمليات قتل مماثلة ، فتقول الصحيفة : "ان جميع
الاضبارات قد اعترف فيها الضباط انه بسبب الخوف على حياتهم ارتكبوا هذه الاحداث ، فيما برر المدعون العامون ان عمليات القتل تمت حيث كان السواق غير مسلحين .
على سياق متصل افادت مجلة " النست " ان اكثر من نصف حوادث القتل التي ارتكبت على يد الشرطة الاميركية لايتم تسجيلها .