برلماني: البيان الاميركي - الاوروبي يهدف للتأثير على المفاوضات المقبلة
انتقد النائب جعفر قادري البيان الاميركي - الاوروبي المشترك المناوئ للبرنامج النووي وعدّه مسيسا ويهدف إثارة الاجواء عشیة جولة المفاوضات المقبلة.
وقال النائب عن أهالي شيراز ، في تصريح صحفي ، إن الرأي العام العالمي يعرف تماماً ان الولايات المتحدة هي التي انسحبت من الاتفاق النووي بشكل احادي لذلك لايحق لها التحدث عن الاتفاق بشكل احادي.
واضاف: إن الغربيين لم ينفذوا أيا من تعهداتهم الواردة في الاتفاق لذلك لايمكنهم اتهام ايران بأنها انتهكت الاتفاق والتأكيد على ضرورة الالتزام بها.
ونوه الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية استمرت في الالتزام ببنود الاتفاق ونفذت تعهداتها بشكل كامل، و"يأتي الدور اليوم للبلدان الاوروبية الموقعة على الاتفاق لاتخاذ قرار حازم بشأنه وأن لاتسمح بتشويه استقلاليتها بسبب غطرسة اميركا".
ولفت الى إبداء الغربيين قلقهم حيال التقدم النووي الايراني، عادّا هذه البلدان اتخذت اسلوب الهروب الى الامام لأن مواقفها السلبية سببت تعطيل الاتفاق.
واردف: يبدو ان اميركا والترويكا الاوروبية تسعى عبر إصدار مثل هذه البيانات السياسية إثارة الاجواء عشية جولة المفاوضات المقبلة وهو مالن يترك أي تأثير على قرار ايران الحازم في اكتساب حقوقها الواردة في الاتفاق النووي.