شمخاني: المفاوضات اختبار لصدق دول 5+1 في الغاء العقوبات
طهران- ارنا:- قال امين المجلس الاعلى للامن القومي على شمخاني ان المفاوضات النووية مع مجموعة 5+1، تعد اختبارا لصدق هذه الدول في التزامها بمسيرة المفاوضات والغاء جميع العقوبات غير الشرعية والظالمة.
واضاف شمخاني خلال لقائه امس الاحد رئيس البرلمان الجورجي داوييد اسو باشويلي، ان الجمهورية الاسلامية أعتمدت حسن النية تجاه المفاوضات النووية، وتقارير الوكالة الدولية للطاقة النووية تؤكد هذا الموضوع.
وصرح شمخاني في نفس الوقت ان ايران ستتخذ الرد والاجراءت المناسبة تجاه سلوك واداء الطرف الاخر.
واشار امين المجلس الاعلى للامن القومي الى ان الطرف الاخر سيتحمل مسؤولية العراقيل التي وضعت امام المفاوضات واتخاذ توجهات التي ثبت عدم جدواها سابقا.
وقال ان الخطوة الاولى لمواجهة تهديدات الجماعات الارهابية، تكمن في قطع الدعم المالي والتسليحي والاستخباراتي لهذه التنظيمات، واضاف ان الاداء الحقيقي لقوات ما يسمى بالتحالف الدولي في العراق وسوريا يكشف عن عدم وجود ارادة حقيقية في هذا المجال.
من جانبه أعلن رئيس البرلمان الجورجي عن دعمه لبرنامج ايران النووي السلمي واعرب عن امله بان تثمر المفاوضات النووية عن نتائج بناءة والتوصل الى اتفاق شامل يضمن حقوق ايران.
واشار الى المواضيع المختلفة للتعاون مؤكدا ضرورة تطوير العلاقات بين الجمهورية الاسلامية وجورجيا.