حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية : على شعبنا تفعيل العمل المقاوم في الضفة الغربية
غزة - وكالات : عقدت اللجنة السياسية لحركة المقاومة الشعبية اجتماعاً في مقر الحركة بمدينة غزة لمناقشة آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية .
وباركت الحركة في بيان وصل "فلسطين الآن" عمليات المقاومة البطولية التى ينفذها أبطال الضفة الغربية رداً على جرائم الاحتلال واعتدائاته على شعبنا ومقدساتنا، داعيةً جماهير شعبنا إلى تفعيل العمل المقاوم في الضفة الغربية لردع الاحتلال وممارساته العدوانية .
وعلى الصعيد الداخلي في قطاع غزة، طالبت الحركة بضرورة العمل لإنهاء معاناة شعبنا في القطاع ورفع الحصار الظالم عنهم ، مؤكدة على ضرورة أن تتحمل حكومة التوافق مسئولياتها اتجاه غزة .
ودعت الحركة للاسراع في تشكيل اللجنة الوطنية لمتابعة الاعمار والمصالحة التي تم التوافق عليها بين الفصائل.
من جانب اخر أصيب مستوطن بجروح طفيفة إثر رشق سيارته بالحجارة بالقدس فيما أصيب شاب مقدسي بعيار مطاطي بالعين في مواجهات ليلية شهدتها المدينة المحتلة .
وكان عدد من الشبان قد رشقوا سيارة مستوطن بالحجارة أثناء مرورها في بلدة بيت حنينا وسط القدس وتمكنوا من تكسير زجاجها، وإصابة أحد المستوطنين بجروح وصفت بالطفيفة.
ووصلت على إثر ذلك قوات الاحتلال للمكان ونصبت حاجز للتفتيش والتنكيل بالمارة .
وفي الطور أصيب الشاب المقدسي سعدي ابو سنينة 23 عاما بعيار معدني مغلف بالمطاط بالعين بعد إطلاق الاحتلال لهذه الأعيرة بشكل عشوائي في البلدة .
وكانت مواجهات قد اندلعت عصر أمس في بلدة الطور واستمرت حتى ساعة متأخرة من الليل.
وفي حي وادي الجوز وسط القدس اندلعت مواجهات وصفت بأنها الأعنف منذ مطلع هذا العام.
حيث تمكن الشبان من نصب كمين لجنود الاحتلال بالمتفرقعات والزجاجات الحارقة مما أدى لتقهقر هذه القوات أمام الهجوم الشرس للشبان.
من جانبه أكد أحمد بحر، نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، أن غزة على حافة انفجار، في ظل تأخر الإعمار وتشديد الحصار على القطاع.
وقال بحر خلال استقبال النائب الأردني محمد الدوايمة، إن الأوضاع في غزة تتجه نحو الانفجار والغليان بسبب العراقيل الصهيونية والدولية وبعض الأطراف المحلية لإعادة الإعمار، مطالبا الجهات الدولية والمعنية بتدارك الأمور والأوضاع في القطاع قبل الوصول إلى هذه المرحلة.