kayhan.ir

رمز الخبر: 13986
تأريخ النشر : 2015January24 - 21:11
بيريز: رحيله "خسارة كبيرة"..

الرئيس الصهيوني يصف الملك عبد الله "بالقائد النموذجي"!!

تل ابيب - وكالات انباء:- في سابقة هي الاولى من نوعها، اشاد رئيس كيان الاحتلال الصهيوني "رؤوفين ريفلين" امس الجمعة، بالملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز معتبراً أنه " قائد نموذجي بحكمه المتين والحكيم والمسؤول" - حسب تعبيره، على الرغم من عدم وجود علاقات رسمية بين المملكة والكيان الاسرائيلي.

وقال الرئيس الصهيوني في بيان عن "حزنه" لوفاة الملك عبد الله، وقال إن "خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله تحرك بحكم الاعتدال واحترام ما للقدس من حساسية وقدسية وسعى الى تشجيع رؤية ازدهار في المنطقة" - حسب وصفه.وأضاف أن "سياساته الحكيمة شكلت مساهمة كبيرة لمنطقتنا ولاستقرار الشرق الاوسط"!!.

من جانبه اعتبر الرئيس الصهيوني السابق "شيمون بيريز" أن وفاة الملك عبد الله تشكل "خسارة كبيرة للسلام في الشرق الاوسط" - حسب تعبيره. وقال "بيريز" على هامش المنتدى الاقتصادي في "دافوس"، ان الملك عبد الله "كان قائدا صاحب خبرة وملكا حكيما. كان يملك شجاعة اطلاق خطة للسلام في الشرق الاوسط"!! - حسب وصفه.