الملايين من أبناء الشعب الايراني يواصلون مسيراتهم المنددة بالاساءة للرسول الاكرم (ص)
طهران - كيهان العربي:- انطلقت في العاصمة طهران وسائر مدن البلاد الكبيرة والصغيرة مسيرات مليونية عقب صلاة الجمعة أمس للتنديد بالرسوم الفرنسية المسيئة للنبي الاكرم (ص).
وجرت التظاهرات تحت شعار "لبيك يا رسول الله" و"كلنا نعشق رسول الله (ص)" و"كلنا الأمة المحمدية".
وقد شهدت مختلف مدن البلاد الكبيرة منها والصغيرة وحتى القرى مسيرات احتجاجية غاضبة ضد إساءة المجلة الفرنسية للرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم، حيث نظم آلاف الإيرانيين وقفة احتجاجية أمام السفارة الفرنسية في طهران الى جانب محافظة قم المقدسة وسط البلاد.
وقد استنكرت وزارة الخارجية على لسان المتحدثة باسمها مرضية افخم بشدة بالرسوم المسيئة للمجلة الفرنسية، معتبرة إياها بأنها تمس بمشاعر المسلمين في أنحاء العالم.
وردد المشاركون في تظاهرات ومسيرات اليوم شعارات "لبيك يا رسولالله"و"كلنا امة محمد" و"انا عاشق رسولالله(ص) "، وادانوا الاساءة الوقحة للرسول الاعظم (ص)، واصفين اياها بالعمل القبيح الذي يكشف الحقيقة الوحشية للاستكبار العالمي والصهاينة الحاقدين.
وفي الاطار ذاته اصدرت الاقليات الدينية في الجمهورية الاسلامية في ايران بيانا ادانت فيه الاساءة الى نبي الاسلام (ص).
وفي بيانها الذي اصدرته في ملتقى "رفض الاساءة للمقدسات؛ نهج السلام العادل" اعتبرت الاقليات الدينية ، الاساءة للاديان السماوية نارا سيطال لهيبها البشرية كلها لو لم يتم الحيلولة دونها.
وجاء في جانب من البيان الصادر، ان السلام والتعايش والتعاطي بين اتباع الاديان يعتبر على الدوام احد اهم القضايا على مستوى العالم استلهاما من تعاليم الانبياء.
واضاف البيان، ان الاساءة الى مقدسات الاديان السماوية تعتبر نارا سيطال لهيبها جميع المجتمعات البشرية ويتوسع نطاقها يوما بعد يوم.
واعتبرت الاقليات الدينية في هذا البيان، مثل هذه الاعمال ستؤدي الى التوتر وعدم التسامح وزعزعة التعايش بين اتباع الاديان.
وجاء في ختام البيان، نحن اتباع الاديان السماوية وفي مسار ارساء وترسيخ السلام في العالم، ندين اي اساءة للاديان السماوية.