معهد اميركي: واشنطن تخفي حقيقة الهجوم على قاعدة التنف
طهران / كيهان العربي : قال محلل معهد "الشرق الاوسط " للابحاث : ان البنتاغون تخفي الحقائق عن الهجوم على قاعدة التنف في سورية تحسبا لاي تطور . وكانت قيادات عسكرية اميركية قد اعلنت الاربعاء الماضي عن تعرض قاعدة التنف الاميركية جنوب شرقي سورية لهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ الا انهم سكتوا عن بيان التفاصيل .
واعتبر خبراء هذه الهجمة ضربة كبيرة لحيثية اميركا في المنطقة ، اذ ان الاميركيين واضافة لانتخابهم لمكان هذه القاعدة بشكل مدروس جغرافيا على حدود الاردن والعراق ، اعتبروا هذه المنطقة محظورة الطيران والدليل الاخر لاهمية العملية الى الهجمة التي شنتها اميركا والكيان الصهيوني قبل اسبوع من هذه الهجمة على قوات المقاومة في مطار تدمر . وقالت المقاومة حينها انهم سيردون عاجلا على هذه الهجمة !
وكتب الباحث " تشارلزليستر " في معهد " الشرق الاوسط " الاميركي على حسابه على تويتر بنشر صور عن القاعدة العسكرية الاميركية في سورية بان هذه الهجمة كانت مهمة جدا وخلفت خسائر كثيرة . هذا وايدت وزارة الدفاع الاميركية هذه الهجمة ولكن لم تقدم معلومات اكثر ، ومن المؤكد انها تفلتر التفاصيل تجنبا لاي تطورات جديدة .
وتقع قاعدة التنف في جنوب شرقي سورية بمنطقة صحرائية بمحافظة حمص ، تسيطر عليها مجاميع ارهابية مسلحة . وتقع غرب العراق على مسافة 22 كيلومترا . وهي مقر اساس لتدريب المجاميع المسلحة ، وملجأ للجنود السوريين الهاربين.