باكستان تنفي الاتفاق مع أمريكا لإجراء عمليات ضد أفغانستان
نفت الحكومة الباكستانية،إبرامها اتفاقاً مع أمريكا يسمح لها باستخدام مجالها الجوي في العمليات العسكرية والاستخباراتية في أفغانستان.
جاء هذا النفي بعد ساعات من ادّعاء تقرير لشبكة "سي إن إن" الأميركية، أن البلدين"يقتربان من إبرام اتفاق رسمي، لمنح واشنطن حق الوصول إلى المجال الجوي الباكستاني في ما يتعلق بعمليات في أفغانستان".
في الإطار، قال المتحدّث باسم الخارجية الباكستانية، عاصم افتخار، في بيان: لا يوجد أي تفاهم من هذا القبيل، لافتاً إلى أن اكستان والولايات المتحدة لديهما تعاون طويل الأمد بشأن الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب، ويبقى الطرفان ضالعين في مشاورات منتظمة".
وأفادت شبكة "سي إن إن" نقلاً عن ثلاثة مصادر، إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، أبلغت النواب باقتراب التوصل إلى اتفاق مع باكستان، لاستخدام مجالها الجوي لإجراء عمليات استخباراتية وعسكرية في أفغانستان.