جيروزاليم بوست ؛ ايران تمتلك شبكة معقدة من المراكز النووية !
طهران / كيهان العربي : بقلم " سيث فرانتزمان " الكاتب والخبير الصهيوني كتب لصحيفة " جيروزاليم فرانتزمان " ليس بينيت ونتنياهو الوحيدين من يدعيان مرارا ان يران باتت قاب قوسين من امتلاك سلاح نووي ، فقد قال " غادي ايزنكوت " الرئيس السابق لاركان الجيش الاسرائيلي : حسب القارير فان ايران قد اقتربت اكثر من اي وقت مضى من صنع قنبلة نووية .ولكن المسافة بعيدة لاختبار هكذا سلاح ،وانما التهديد الحقيقي لايران يكمن في القوات بالوكالة المنتشرون ارجاء المنطقة ان هذا الامر يبرهن على ان لتخصيب اليورانيوم الايراني هدفين ، فمن جهة يمكن لايران ان تستمر في تخصيب اليورانيوم والتحرك نحو صنع السلاح رويدا رويدا .
وخلال العقد الماضي التفتت ايران الى ان النشاط النووي اكثر نفعا من النشاط الدبلوماسي ، فاخذ المكاسب من الغرب والاستفادة من التخصيب كوجهة لاخذ الاتاوة .فان حقا حصلت ايران على السلاح النووي او تجربة ، فان ذلك سيسرع من سباق التسلح في المنطقة ، اذ ان سائر الدول ،من تركيا الى السعودية يمكنهم السعي للتوصل الى السلاح النووي .
ان لايران شبكة معقدة من المراكز النووية كما وتحتوي طهران على منشآت صاروخية سرية . ولايفوتنا انه خلال الايام الماضية اجاب وزير الخارجية الايراني " امير عبد اللهيان " على السؤال الموجه من قبل سي ان بي سي ؛ ان المسؤولين الاميركيين يرون انكم توصلتم الى تطور كبير في مجال التخصيب واجهزة الطرد المركزي ؛ قائلا : انها ادعاءات لااساس لها تطرحها اميركا فلدينا الفتوى الدينية بان استخدام السلاح النووي حرام ، ولكننا نستمر في تطوير برنامجنا النووي لاغراض سلمية بحتة.