kayhan.ir

رمز الخبر: 139307
تأريخ النشر : 2021October17 - 20:42

برلماني ايراني يعلن استئناف المفاوضات مع تركمانستان لتوريد الغاز

 

طهران/فارس:- أعلن عضو لجنة الطاقة البرلمانية موسى موسوس عن استئناف المفاوضات مع تركمانستان لتوريد الغاز الطبيعي من هذا البلد.

وأعرب موسوي، في تصريح صحفي له، عن ارتياحه وأمله بالخطوات التي تتخذها وزارتي النفط والطاقة في البلاد للحد من أي قطع في التيار الكهربائي والغاز في فصل الشتاء المقبل.

ولفت الى وجود نقص احتمالي في مجال تأمين الطاقة خلال فصل الشتاء المقبل، معربا عن ارتياحه للخطوات التي تتخذها وزارتي الطاقة والنفط في هذا المجال ومنها تنويع مصادر الطاقة لاسيما توريد الغاز من تركمانستان حيث تجري المفاوضات بين البلدين بهذا الشأن.

ونوه الى ان وزارتي الطاقة والنفط تبحثان حول مختلف الآليات لمعالجة المشاكل الاحتمالية في فصل الشتاء المقبل بهذا الشأن وهو مايدعو الى الارتياح.