kayhan.ir

رمز الخبر: 13920
تأريخ النشر : 2015January23 - 22:04
وصفت بالأوسع منذ عدوانه على قطاع غزة..

قوات العدو الصهيوني تعتقل عشرات الفلسطينيين بالقدس والضفة المحتلتين

القدس المحتلة - وكالات : قامت قوات الاحتلال الصهيوني بإعتقال عشرات الفلسطينيين من مدن القدس والضفة الغربية المحتلة، ضمن حملة اعتقالات وصفت بالأوسع منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن سلطات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية 52 مقدسيا، عدد منهم من عائلة أبو خضير التي ينتمي إليها الطفل محمد أبو خضير الذي اختطفه المستوطنون وقتلوه قبل أكثر من شهر.

من جهته، أشار ناطق باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت عشرين فلسطينيا مساء الأربعاء في أنحاء الضفة الغربية وقامت بتحويلهم للتحقيق.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس أكثر من ستين مقدسيا، تم تمديد اعتقال 59 منهم.

وحسب الشرطة الإسرائيلية، فإن عدد معتقلي القدس خلال الأسابيع الأخيرة يرتفع إلى نحو ستمائة معتقل، بينهم 174 قاصرا، فيما قدمت لوائح اتهام لـ190معتقلا.

وتشهد القدس منذ اختطاف الفتى أبو خضير (16عاما) مواجهات شبه يومية مع قوات الاحتلال في مختلف الأحياء العربية في المدينة، وتوقع مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس مزيدا من الاعتقالات خلال الفترة القادمة.

وأوضح في حديثه أن جميع المعتقلين ينقلون إلى سجن اللد للتحقيق معهم من قبل الشرطة الإسرائيلية والمخابرات بشأن استهداف شرطة الاحتلال بالألعاب النارية والحجارة.

وذكر أن الأحكام في حال ثبوت هذه التهم تبدأ من ثلاثة أشهر، مع غرامة مالية تتراوح بين ألف وألفي دولار.

واعتبر مدير نادي الأسير أن الهدف من الحملة الإسرائيلية هو كسر إرادة المقدسيين وإخضاعهم من خلال الاعتقال والترهيب في محاولة لإخماد هبتهم ونضالهم ضد الاحتلال