المرجعية الرشيدة تشيد بانتصارات القوات العراقية والحشد الشعبي على عصابات "داعش" الارهابية
كربلاء المقدسة - وكالات : اثنت المرجعية الدينية العليا على الانتصارات العراقية المتحققة على عصابات داعش الارهابية، وشددت على مواصلة الدعم لادامة هذه الانتصارات، ودعت الى الاسراع باقرار الموازنة المالية الاتحادية العامة للعام الحالي، واغاثة العراقيين اخوانهم النازحين.
وقال وكيل المرجعية الدينية الرشيدة في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في خطبة صلاة الجمعة، "لقد حقق ابطال قواتنا الامنية الباسلة ومن انضم اليهم من المتطوعين انتصارات كبيرة في مناطق مهمة كانت قد سيطرت عليها عصابات داعش الارهابية، وكان ذلك بفضل ما تحلوا به من روح معنوية عالية وحب للتضحية في سبيل العراق ومقدساته، ما مكنهم من تجاوز الظروف الميدانية الصعبة في بعض المناطق، وكذلك ما تبقى من المدن والمناطق التي لا تزال تحت سيطرة هذه العصابات التكفيرية ويعاني مواطنوها من سلوكياتها الاجرامية، فان المعول الاساس في استرجاعها هو على تضحيات وبطولات ابناء القوات المسلحة وابناء هذه المناطق بالخصوص، فانهم اولى من غيرهم بهذه المهمة".
وبين الشيخ عبد المهدي الكربلائي ان "ذلك يتطلب توفير الامكانات اللازمة باشراف الجهات المعنية لمن يسعى منهم بجد واخلاص لتحرير مناطقهم من رجس الارهابيين".
من جهته أعلن وزير حقوق الانسان العراقي محمد مهدي أمين البياتي أن العراق يواجه تحديا خطيرا يتمثل بتنظيم داعش الإرهابي الذي يهدد وبطريقة عدوانية ووحشية حياة الآلاف من المدنيين الأبرياء وخصوصا أبناء الأقليات الدينية والعرقية.
ونقل مركز أنباء الأمم المتحدة على موقعه الالكتروني عن البياتي قوله في تقرير قدمه للجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل في جنيف إن "جرائم هذا التنظيم الإرهابي ترقى إلى جرائم حرب وإبادة جماعية بما في ذلك حالات الاختفاء القسري والاستعباد الجنسي ضد الأطفال واستخدامهم في الأعمال الإرهابية”.
بدورها أعربت لجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل عن "قلقها البالغ” إزاء تجنيد الأطفال من قبل "الجماعات المسلحة” وخاصة في مخيمات اللاجئين واستخدام الأطفال بما في ذلك البعض من ذوي الإعاقة لارتكاب أعمال إرهابية.
من جانب اخر اعلنت وزارة الدفاع العراقية، امس الجمعة، عن مقتل 22 عنصرا من تنظيم "داعش" وتدمير سيارتين ومنزل مفخخ، في ثلاث مناطق جنوب شرقي الفلوجة.
وقالت الوزارة في بيان إن "قيادة فرقة التدخل السريع الأولى التابعة إلى قيادة عمليات الانبار، تمكنت اليوم، من قتل 22 إرهابيا من جرذان داعش".
واضافت الوزارة أن "القوة تمكنت من حرق عجلتين تحملان أحاديات وتدمير منزل مفخخ خلال عمليات تعرضية في مناطق الهيتاوين والحراريات والبو حديد الناصر جنوب شرقي الفلوجة".
وأعلنت وزارة الدفاع، عن تطهير مجمع معامل الحراريات بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش"، فيما اشارت الى تفكيك 300 عبوة ناسفة شرقي الفلوجة.
بدوره أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، امس الجمعة، بهروب جماعي لعناصر تنظيم "داعش" الارهابي من منطقة المنصورية.
وقال المصدر، الذي طلب عدم الاشارة الى اسمه، في حديث لـ"شفق نيوز"، ان "القوات اﻻمنية وبإسناد من الحشد الشعبي وصلوا ناحية منصورية الجبل".
وتابع المصدر ان "الانباء تشير الى هروب جماعي لعناصر داعش من دون مقاومة".