kayhan.ir

رمز الخبر: 138708
تأريخ النشر : 2021October08 - 19:59

خبير عسكري: اميركا عاجزة عسكريا أمام روسيا والصين

واشنطن – وكالات : صرح الضابط السابق بالجيش الأميركي ديفيد باين لمجلة (ذا ناشيونال إنترست) بأن "تفوق الجيشين المنافسين لأميركا كان أيضا على صعيد الأسلحة غير التقليدية كأسلحة النبض الكهرومغناطيسي.

وذكرت وكالة "سبوتنيك" أن  الكاتب اعطى  مثالا على علو كعب روسيا.. مشيرا إلى حادثة حشد الجيش الروسي ما يربو على 100 ألف جندي على حدود أوكرانيا الشمالية والشرقية، ورفع القيادة الأوروبية والأميركية مستوى تأهبها إلى أزمة وشيكة محتملة خشية أن تعقب الغزو الروسي لأوكرانيا محاولة روسية لإجتياح دول الناتو في الخطوط الأمامية.

وأعرب الكاتب عن قلقه من تحقيق روسيا السيطرة النووية على الولايات المتحدة التي تمكّنها من إجبار قادة الولايات المتحدة أو ابتزازهم على نزع سلاح أميركا النووي من جانب واحد، أو ما هو أسوأ من ذلك بكثير، ويتمثل بشن هجوم كارثي على الولايات المتحدة، حيث سيكون لمثل هذا الهجوم تأثير محو الولايات المتحدة من الخارطة الجيوسياسية على غرار فعل الحلفاء بألمانيا في نهاية الحرب العالمية الثانية.

واستشهد الكاتب بما خلص له كل من روبرت وورك نائب وزير الدفاع الأميركي السابق وديفيد أوشمانك، أحد مخططي الدفاع الرئيسيين بوزارة الدفاع، الذي لخص نتائج سلسلة من المناورات الحربية السرية الأخيرة في عام 2019، قائلاً: "عندما نبدأ حربا مع روسيا والصين فإن الولايات المتحدة ستهزم شر هزيمة".