طهران تدعو جميع الاطراف اليمنية الى التخلي عن العنف
طهران- ارنا :- دعت المتحدثة باسم الخارجية مرضية افخم، جميع الاطراف الداخلية في اليمن الى التحلي بضبط النفس والتخلي عن العنف وأكدت ان التطبيق الكامل لقرارات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة بامكانه ان يعيد الامن والاستقرار الى اليمن.
واضافت افخم امس الاربعاء: ندعو مرة اخرى كافة الاحزاب والمكونات الموقعة على اتفاق السلم والشراكة، الى الايفاء بالتزاماتها.
واعربت عن املها بترسيخ الامن والاستقرار في اليمن في ظل مشاركة كل المكونات والاحزاب السياسية والاجتماعية اليمنية في العملية السياسية وفي اطار تطبيق قرارات الحوار الوطني بوصفه وثيقة سياسية شاملة.
يذكر ان وتيرة المواجهات بين عناصر حركة انصارالله والقوات الحكومية اليمنية، قد تصاعدت خلال الايام الاخيرة، نتيجة اصرار الرئيس اليمني وبعض المسؤولين على تقسيم اليمن الى ستة أقاليم.
هذا المخطط أعد من قبل بعض دول الخليج الفارسي وعلى رأسها السعودية حول اليمن. وهو يتنافى مع ما تم الاتفاق عليه بين الحكومة اليمنية واعضاء حركة انصار الله. لذا فان الحركة أعلنت رفضها لهذا المشروع الذي يؤدي الى تمزيق اليمن وتفكيكها الى عدة ولايات، واثر ذلك بدأ تصعيد المواجهات في صنعاء.