مسؤول عراقي يدعو ايران لرفع صادرات السيارات
طهران- ايسنا: - شجع محافظ كربلاء خلال زيارته لطهران المصنعين الإيرانيين للسيارات على زيادة حجم إنتاج وصادراتهم الى العراق الذي يحظ بالظروف الجوية المماثلة بإيران.
وأكد "عقيل الطريحي" عند تفقده مجموعة "ايران خودرو" الصناعية على أن وجود التشابه بين الظروف الجوية والبيئية العراقية والإيرانية يوفر فرصة جيدة لمصنعي السيارات الايرانية لزيادة حجم تصدير منتجاتهم الى العراق.
يذكر أن العراق بلد لاتوجد فيه أية شركة مصنعة للسيارات ويتم توريد جميع السيارات المستخدمة من خارج البلد.
وقال الطريحي إن مصنعي السيارات الايرانيين يمكنهم رفع حجم صادراتهم الى العراق وإغتنام الفرصة السانحة التي توفرت نتيجة التشابه بين الظروف الجوية والبيئية العراقية والإيرانية.
وتابع أن الرؤية الإيجابية التي تتمتع بها الحكومة الايرانية لتطوير علاقاتها مع العراق ستسهل عملية الإستثمار في العراق حيث يقود الى عرض مزيد من المنتجات الايرانية في الأسواق العراقية.
هذا وقد أعلن " احمد شيرزادي" مدير شركة "زسكو" وهي مصنع تجميع منتجات مجموعة "ايران خودرو" الصناعية في العراق عن تزايد رغبة الشعب العراقي في شراء السيارات الإيرانية وتابع أن جودة المنتجات الإيرانية العالية وتوسع مراكز البيع والخدمات مابعد البيع في المدن العراقية تؤثر على تزايد رغبة الشعب العراقي في شراء السيارات الإيرانية.
كما قال مساعد المدير التنفيذي بقسم التصدير والشؤون الدولية في المجموعة الإيرانية "على علمي" ان الجودة المطلوبة التي تحظى بها سيارات آيكو، والتوزيع المناسب لمكاتب المبيعات ومراكز الصيانة في مختلف المدن العراقية أدى إلى زيادة اقبال الشعب العراقي على سيارات آيكو.
وقد أفادت التقارير الصادرة عن مصلحة الجمارك بأن العراق يحتل المحطة الأولى للسيارات المصدرة الإيرانية.