مسؤول عراقي يدعو ايران لرفع صادرات السيارات
طهران- ايسنا: - شجع محافظ كربلاء خلال زيارته لطهران المصنعين الإيرانيين للسيارات على زيادة حجم إنتاج وصادراتهم الى العراق الذي يحظ بالظروف الجوية المماثلة بإيران.
وأكد "عقيل الطريحي" عند تفقده مجموعة "ايران خودرو" الصناعية على أن وجود التشابه بين الظروف الجوية والبيئية العراقية والإيرانية يوفر فرصة جيدة لمصنعي السيارات الايرانية لزيادة حجم تصدير منتجاتهم الى العراق.
يذكر أن العراق بلد لاتوجد فيه أية شركة مصنعة للسيارات ويتم توريد جميع السيارات المستخدمة من خارج البلد.
وقال الطريحي إن مصنعي السيارات الايرانيين يمكنهم رفع حجم صادراتهم الى العراق وإغتنام الفرصة السانحة التي توفرت نتيجة التشابه بين الظروف الجوية والبيئية العراقية والإيرانية.
وتابع أن الرؤية الإيجابية التي تتمتع بها الحكومة الايرانية لتطوير علاقاتها مع العراق ستسهل عملية الإستثمار في العراق حيث يقود الى عرض مزيد من المنتجات الايرانية في الأسواق العراقية.