kayhan.ir

رمز الخبر: 13831
تأريخ النشر : 2015January21 - 21:36

طهران وموسكو تطوران التعاون النووي للاغراض السلمية بينهما

موسكو- ارنا: - اكد سفيرنا في موسكو مهدي سنائي و مساعد رئيس شركة 'روس اتم' للطاقة النووية الروسية في الشؤون الدولية نيكولاي اسباسكي، على ضرورة تطوير التعاون النووي للاغراض السلمية بين ايران وروسيا.

واشارسنائي في هذا اللقاء الذي جرى ، الى الاتفاق الاخير بين البلدين حول انتاج وقود نووي بصورة مشتركة وقال ان هذا الموضوع يحتل اهمية بالغة بالنسبة لايران.

ودعا سفيرنا الجانب الروسي الى الاسراع في بناء مفاعلين نوويين في بوشهر.

بدوره اعلن نيكولاي اسباسكي عن استعداد شركة' روس اتم ' لبناء هذين المفاعلين وقال ان بلاده نفذت التزاماتها ازاء بناء مفاعل بوشهر النووي رغم كل الضغوط التي تعرضت لها ، وهي الان على استعداد لبناء مفاعلين اخرين في بوشهر.

و وفقا للاتفاق الموقع بين البلدين ، فان روسيا وبالتعاون مع ايران تقوم ببناء مفاعلين نوويين في منطقة بوشهر خلال السنوات العشر القادمة.