kayhan.ir

رمز الخبر: 137598
تأريخ النشر : 2021September14 - 20:23

سفراء دول التطبيع يحتفلون بذكراه مع الاحتلال!

وجهت بعثة الاحتلال الصهيوني بالأمم المتحدة، دعوة للوفود الرسمية بالأمم المتحدة والصحافة المعتمدة لحضور الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لاتفاقيات التطبيع الذي اقيم في 13 أيلول/ سبتمبر الجاري في متحف التراث اليهودي بمنهاتن.

والقى السفير الصهيوني بالولايات المتحدة والأمم المتحدة، جلعاد إردان، كلمة في هذا الحدث الذي استضافته البعثات الدائمة لكيان الاحتلال والإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب في الأمم المتحدة.

كما شارك بالاحتفال سفيرة الإمارات، لانا نسيبة، وسفير البحرين، جمال سالم الرويعي، وسفير المغرب، عمر هلال اضافة للسفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد.

وكانت البحرين والإمارات قد وقعتا يوم 15 أيلول/سبتمبر 2020 في البيت الأبيض اتفاقية التطبيع العار مع هذا الكيان بحضور رئيس وزرائه السابق، بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بينما مثل البحرين وزير الخارجية، خالد بن أحمد آل خليفة، ومثل الإمارات وزير الخارجية عبدالله بن زايد آل نهيان .