kayhan.ir

رمز الخبر: 1374
تأريخ النشر : 2014May31 - 21:04

مجلس الامن الدولي يدين أعمال العنف في بانغي ويدعو للهدوء

نيويورك – وكالات : دان مجلس الامن الدولي "بأشد عبارات الادانة" اعمال العنف التي حصلت اخيرا في بانغي وبينها مجزرة وقعت داخل كنيسة سيدة فاطيما ومقتل ثلاثة شبان مسلمين على ايدي ميليشيات انتي-بالاكا وهدم مسجد.

وفي بيان صدر باجماع اعضائه الخمسة عشر، أعلن المجلس انه "يطالب كل الميليشيات والمجموعات المسلحة بأن تضع السلاح جانبا وتتوقف حالا عن كل اشكال العنف والانشطة المزعزعة للاستقرار بغية انهاء دورة العنف والانتقام".

واضاف المجلس انه "يجدد التأكيد على ان السلطات الانتقالية لجمهورية افريقيا الوسطى تقع عليها بالدرجة الاولى مسؤولية حماية المدنيين، وهو يشجع هذه السلطات على اخذ الاجراءات اللازمة" لاعادة الهدوء الى العاصمة والى سائر مناطق البلاد.