بداية سهلة لحامل اللقب فافرينكا وديوكوفيتش في أستراليا
أثبت المصنف الأول الصربي نوفاك ديوكوفيتش تخلصه تماما من آثار العدوى الفيروسية التي أصيب بها في معدته الأسبوع الماضي حيث انضم امس الثلاثاء إلى حامل اللقب السويسري ستانيسلاس فافرينكا في الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس.
ونحى ديوكوفيتش جانبا هزيمته المبكرة في بطولة الدوحة والتي عرقلت استعداداته لموسم 2015، حيث فاز المصنف الأول عالميا على السلوفيني ألياز بيديني 6-3 و6-2 و6-4.
من جانبه، حقق فافرينكا بداية ناجحة سريعة في مشواره للدفاع عن لقبه بأستراليا المفتوحة بعد فوزه 6-1 و6-4 و6-2 اليوم على التركي مارسيل إلهان في الدور الأول للبطولة.
وسجل فافارينكا ثمانية إرسالات ساحقة و34 نقطة مباشرة، كما كسر إرسال منافسه التركي خمس مرات في المباراة التي استمرت 91 دقيقة فقط.
كما حقق الياباني كي نيشيكوري، وصيف بطولة أمريكا المفتوحة والمصنف الخامس في ملبورن، الفوز في مباراته أمس أمام الأسباني نيكولاس ألماجرو بنتيجة 6-4 و7-6 (7-1) و6-2، بينما تغلب المصنف الثامن الكندي ميلوس راونيتش على الأوكراني إيليا مارشينكو 7-6 (7-3) و7-6 (7-4) و6-3.
واستعاد المصنف التاسع الأسباني ديفيد فيرير توازنه ليفوز 6-7 (2-7) و6-2 و6- صفر و6-3 على البرازيلي توماز بيلوتشي.
وجاءت نتائج المصنفات في الدور الأول لأستراليا المفتوحة متباينة على مستوى منافسات السيدات امس، حيث ودعت كل من المصنفة الـ13 الألمانية أندريا بتكوفيتش والمصنفة الـ15 الصربية يلينا يانكوفيتش منافسات البطولة الأسترالية.
وفازت الأمريكية ماديسون برينجل على بتكوفيتش 5-7 و7-6 (7-4) و6-3 بينما فازت السويسرية تيميا باكسينسكي على يانكوفيتش 6-1 و6-4.
وفازت المصنفة الرابعة التشيكية بترا كفيتوفا، الفائزة بلقب ويمبلدون مرتين، على الهولندية ريتشل هوجنكامب 6-1 و6-4. وفازت المصنفة الثامنة الدنماركية كارولينا فوتسنياكي على الأمريكية تايلور تاونسيند 7-6 (7-1) و6-2.