kayhan.ir

رمز الخبر: 13720
تأريخ النشر : 2015January19 - 22:10
في اعتراف صريح عن تعاون واشنطن مع الارهاب التكفيري..

فيلتمان لجنبلاط: الاسد باقٍ، وتعاوننا مع "داعش" لاضعافه

طهران - كيهان العربي:- نشر النائب وليد جنبلاط عبر "تويتر" قبل فترة صورة تجمعه بالسفير الاميركي السابق في لبنان "جيفري فيلتمان" قائلا انه تحدث مع صديقه "العظيم" "عن لا شيء وفي كل شيء". واذا كان الشق الثاني من العبارة هو الأوضح فربما كان يخفي الشق الاول امتعاضًا من أشياء سمعها الزعيم الدرزي وفضل التعامل معها في الوقت الراهن على انها "لا شيء "..

ونقل موقع الوقت الاخباري التحليلي عن دبلوماسي غربي، فان جنبلاط سمع من "جيفري فيلتمان" أشياء وأشياء أوقعته في حيرة من أمره، منها التحول في الموقف الاميركي من النظام السوري، الذي "اثبت قوته وقدرته على الصمود"، وكيف أن واشنطن لم يعد يعنيها اسقاط بشار الاسد في سوريا، وهي لا تعمل على ذلك في الوقت الحاضر، و تريد انهاء "داعش" وإبعاد خطره عن المنطقة، ولذلك فهي تصب كل جهدها من أجل هذه الغاية، ولكنها تريد في الوقت نفسه أن يُنهك تنظيم "داعش" النظام السوري، أو بمعنى آخر "لندع "داعش" تفعل ما عجزنا عن فعله ".

ينقل الديبلوماسي أن "فيلتمان" استفاض في الحديث عن مبرارات الانفتاح الاميركي على ايران، قائلاً أن مصلحة بلاده تقتضي التفاوض مع الايراني والتواصل معه بعدما أثبت قوته في المنطقة، فضلاً عن وجود مصالح اقتصادية وسياسية مستقبلية.

وفي سياق الحديث استعرض الجانبان مسيرة سعد الحريري السياسية وكيف أنه لم يستطع الحفاظ على شعبية والده، وهو لغاية اليوم غير قادر على ادارة تياره السياسي بالشكل المطلوب.