ظريف: على اميركا إيقاف لعبة الضغط على ايران إذا أرادت الاتفاق
طهران - كيهان العربي:- دعا وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف، الاميركيين للكف سريعا عن ممارسة لعبة الضغط الخطيرة على الجمهورية الاسلامية في ايران فيما لو ارادوا الوصول الى نتيجة في المفاوضات النووية مع ايران.
وقال الوزير ظريف في تصريح للصحفيين أمس الاثنين، اذا اراد الاميركان الوصول الى نتيجة فلينهوا سريعا لعبة الضغط الخطيرة على جمهورية ايران الاسلامية.
واضاف وزير الخارجية، لو توفرت الاردة وحسن النية لدى الطرف الاخر فاننا نعتقد بان اسبوعا واحدا يكفي للوصول الى اتفاق.
واشار الى انه سيشارك في منتدى "دافوس" الاقتصادي العالمي وكذلك المؤتمر الامني في ميونيخ وقال انه من المرجح كثيرا ان يلتقي نظراءه في مجموعة "5+1" ومن المحتمل نظيره الاميركي ايضا.
وتابع قائلا ان مؤتمر ميونيخ سيعقد مباشرة بعد المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس ولهذا ربما تسنح الفرصة لاجراء جولة اخري من المباحثات هناك ايضا.
واستطرد الدكتور ظريف بالقول انه سيلتقي ايضا مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فدريكا موغريني مؤكدا 'ليس بالضروري أن تتركز المباحثات مع المجموعة السداسية على الملف النووي ونحن سنبحث الازمة السورية و الاوضاع الجيو السياسية في العالم ايضا'.
ووصف وزير الخارجية مباحثاته مع نظيره الاميركي جون كيري بالجادة والصريحة وقال ان المباحثات صارت اكثر تعقيدا ونحن دخلنا في التفاصيل.