kayhan.ir

رمز الخبر: 137091
تأريخ النشر : 2021September06 - 21:34
عبر الفضاء الافتراضي..

باكستان تستضيف اجتماعا بحضور ايران و4 دول جارة لافغانستان

 

اسلام اباد-ارنا :- استضافت العاصمة الباكستاني، اجتماعا عبر الفضاء الافتراضي بحضور ممثلين عن ايران والصين وتركمانستان وطاجيكستان واوزبكستان؛ لمناقشة آخر التطورات في افغانستان.

ونقلا عن مصادر رسمية في هذا البلد، ان ممثل اسلام آباد الخاص بشؤون افغانستان "محمد صادق"، اكد خلال كلمة الافتتاح لهذا الاجتماع على "اهمية تعزيز المواقف المشتركة بين دول المنطقة بهدف معالجة التحديات وتفعيل الفرص الجديدة في افغانستان المستقرة".  

واضاف صادق، ان "افغانستان المزدهرة والمسالمة، من شأنها ان تسهم في تعزيز التقارب الاقتصادي ومزيد من العلاقات الوثيقة بين الشعوب الاقليمية ونمو التجارة وتنامي الاواصر على صعيد المنطقة".

وفي سياق متصل، كتب مندوب الحكومة الباكستانية الى الشان الافغاني في حسابه على تويتر، انه "تم خلال اجتماع اليوم الاتفاق مع ايران والصين وتركمانستان وطاجيكستان واوزبكستان، بان السلام في افغانستان امر لا غنى عنه من اجل تعزيز الامن والاستقرار والازدهار على صعيد المنطقة جمعاء".