طهران تعلن استعدادها لتبادل الخبرات مع سيئول في مجال الصحة
طهران-ارنا:-اكد رئيس اللجنة الاجتماعية في مجلس الشورى الاسلامي عبدالرضا عزيزي استعداد المجلس لتبادل الخبرات بين الجمهورية الاسلامية وكوريا الجنوبية في مختلف المجالات.
وخلال استقباله الوفد البرلماني الكوري الجنوبي في طهران، نوه عزيزي الى منجزات ايران في مجالات الصحة والضمان الاجتماعي وحماية المعاقين.
ولفت رئيس اللجنة الاجتماعية في مجلس الشورى الاسلامي الى العلاقات الطيبة والودية بين الجمهورية الاسلامية وكوريا الجنوبية واضاف، انه في ضوء تعزيز التعاون بين ايران وكوريا الجنوبية فان اللقاءات بين برلمانيي البلدين يمكنها ان تلعب دورا مهما في تسهيل العلاقات وتطويرها.
من جانبه اعرب عضو لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية في البرلمان الكوري الجنوبي خلال اللقاء عن سروره لزيارة وفد بلاده البرلماني والحكومي الى طهران وقال، ان برلمان كوريا الجنوبية يرحب بتعزيز المشاورات مع نواب مجلس الشورى الاسلامي في المجالات التخصصية المتعلقة بالعلاج والصحة وسائر المجالات ذات الاهتمام بين الطرفين.
كما استعرض عضو لجنة الصحة في مجلس الشورى الاسلامي مسعود بزشكيان مشروع تطوير النظام الصحي في ايران وقال، انه وفي ضوء الجهود المبذولة فقد تمت الدراسة القانونية والدقيقة لمصادر وهيكليات الضمان الاجتماعي العام، وهي الان جاهزة للتنفيذ.