kayhan.ir

رمز الخبر: 136698
تأريخ النشر : 2021August31 - 20:35
مع زيادة الاستيراد والانتاج الداخلي..

وزيرالصحة يعلن تسارع عملية التطعيم بلقاح كورونا في البلاد

طهران- كيهان العربي:- اعلن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي بهرام عين اللهي بان عملية التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا في البلاد ستتسارع مع زيادة استيراد اللقاح من الخارج والانتاج في البلاد.

واكد عين اللهي في تصريحه امس الثلاثاء خلال اجتماع افتراضي بحضور رؤساء جامعات العلوم الطبية في البلاد بان اي مريض مصاب بفيروس كورونا يجب الا يخرج من المستشفى بلا علاج وقال: ان جميع الامكانيات يجب تعبئتها لادارة المرض.

واعتبر ادارة مرض كورونا بانها ليست مختصة بوزارة الصحة فقط، مؤكدا على تعبئة جميع الطاقات والامكانيات من قبل المؤسسات والاجهزة الاخرى في البلاد لدعم وزارة الصحة من اجل السيطرة على المرض ومكافحته.  

وصرح بان السبيل الوحيد للسيطرة على المرض هو التطعيم واضاف: ان هذه التجربة قد ثبتت عالميا لذا فان الحكومة تبذل جهودها من اجل تحقيق الحد الاقصى للتطعيم وندعو المواطنين للمواكبة والمساعدة في هذا المسار.  

واكد بان عملية التطعيم في البلاد ستتسارع بالتزامن مع زيادة استيراد اللقاح من الخارج والانتاج في الداخل واضاف: اننا نسعى من اجل توسيع هذا القطاع وبالتالي سنشهد في الاسبوع القادم توزيعا واسع النطاق للقاح في المحافظات.

واضاف عين اللهي: ان الادوية يجب توزيعها في الوقت اللازم والقدر الكافي حيث سيتم تشكيل لجان تقوم بالتخطيط في هذا الصدد كما ينبغي تشكيل لجان علمية في المحافظات لدراسة اسباب زيادة اعداد الوفيات.