kayhan.ir

رمز الخبر: 13657
تأريخ النشر : 2015January18 - 21:35

واشنطن.. نشطاء يحتجون أمام السفارة السعودية لدعمها "داعش" وانتهاكها حقوق الانسان

واشنطن - وكالات انباء:- نظم المئات من الناشطين في مجال حقوق الانسان تجمعا أمام السفارة السعودية في واشنطن وذلك احتجاجا على انتهاك حقوق الانسان في هذا البلد بشكل سافر وتعذيب المعتقلين والنساء لقيادة السيارة والناشطين في المجال الاجتماعي وذلك استجابة لدعوة علي الأحمد مدير مؤسسة الخليج (الفارسي) ومجموعة كدبينك.

وقد وضع المشاركون في هذا التجمع قناعا على وجه شخص يرمز الى وزير الداخلية السعودي "محمد بن نايف" الذي حملوه مسؤولية التعذيب وجلد الصحفيين والنساء بسبب قيادة السيارة.

كما حمل المشاركون في هذا التجمع لافتات تدين انتهاك حقوق الانسان بالسعودية واعتبرت سياقة السيدات للسيارة لن تعتبر ذنبا حتى تتعرض للتعذيب.

وقال المسؤول عن التجمع للصحفيين: أن الهدف من تنظيم التجمع هو فضح النظام السعودي الذي يتعامل بكل قسوة مع المشاركين في كتابة المدونات موضحا أن المشاركين أشاروا الى دعم وزير الداخلية السعودي لعصابة "داعش" الارهابية حيث ارتكب الكثير من الجرائم ضد الطاعنين في السن والنساء في السجون والمعتقلات التي تغص بالمعارضين للممارسات القسرية التي ترتكبها السلطات السعودية. وشدد على أن الهدف من التجمع هو الوقوف الى جانب الشاب عارف بدوي كاتب المدونة وأنه ليس وحيدا.